6 أسباب تجعلني أشكر أحلام مستغانمي

قام بعض أعضاء النادي في مجموعة القراءة والمناقشة بنشر تعليقات ساخرة ليس بغرض الإساءة طبعاً لكن بغرض التعبير عن عدم الإعجاب بكتب أحلام مستغانمي. ولهذا قررت أن أعبر بدوي عن رأيي وأن أكتب هذا المقال كي أرد عليهم بطريقة مناقضة. لقد قررت أن أشكر أحلام مستغانمي للأسباب الخمسة التالية:

1- أشكرها لأنها لا تناهض عملية “قرصنة الكتب” التي يقوم بها شباب يعشقون القراءة ويسهرون الليالي الطويلة من أجل منح كتب مجانية للقراء فقط لأنهم يؤمنون أن القراءة هي حق إنساني وأن القراءة هي محفز ‫‏الثورة الفكرية‬ ويجب أن نوفر في هذه الفترة الصعبة التي نعيش فيها كتب مجانية من أجل التحفيز على القراءة ورفع مستوى القراء.

2- أشكرها لأنها أوصلت الرواية العربية إلى العالمية من خلال ترجمة كتبها إلى لغات أجنبية كثيرة. أشكرها لأنها كانت بالنسبة للعديد من القراء الأمريكان والفرنسيين والإيطاليين مجرد باب بمجرد فتحه تعرفوا على كتاب عرب من دول أخرى. إنها نافدة أفتخر بها. أحب أن تتعرف علينا الشعوب الأخرى من خلال كاتب أو مثقفة وليس إرهابي يقطع الرؤوس.

3- أشكرها لأنها لعبت دوراً مهماً في رفع نسبة قراءة الشباب في السنوات الأخيرة..الذين كانوا يهجرون الكتب. أشكرها لأنها كانت محفز للقراءة. فمن يجرب متعة القراءة لن يتخلى عنها حتى يموت. ومن يستمتع بأسلوبها المميز في الكتابة حتماً سوف تصلح عدوى القراءة ومن يقرأ لأحلام سيقرأ لكتاب غيرها.. لأن القراءة هي اكتشاف.

4- أشكرها على فكرها الثوري المغلف بالحب والسلام والإنسانية.

5- أشكرها على جرأتها و على كلامها القوي الذي وجهته لشريحة من الأشخاص المفسدين في الجزائر. من يريد معرفة ماذا قالت؟ فليشاهد هذا. 

https://youtu.be/C9JllEqirOw

6- أشكر على حظورها المستمر في مواقع التواصل الإجتماعي من أجل أن تتواصل مع قراءها وأن تدعمهم بالنصائح والكتابات المحفزة من أجل القراء والقارءات الشباب.

797307
تقول أحلام أنها عاشت لسنوات حالة التكنوفوبيا.

 

  • قرأت لها فقط كتاب واحد لحد الآن وهو “الكتابة في لحظة عري” الذي نشرته في عمر الثالثة والعشرين وكان كافياً كي أرتبط بها خصوصاً أنني أربط كتابها بكتابي الثاني ” خواطر وحش صغير يكتب في الظلام” الذي نشرته في نفس العمر سنة 2014. وحالياً أقرأ لها ذاكرة الجسد ونسيان.كوم للمرة الأولى. 

– الكاتب يجب أن يكون له دور إجتماعي وإنساني وسياسي حتى لو قام به في السر أو بطريقة غير مباشرة لا يهم.

-الكتاب هم الذين يغيرون العالم والقراء كذلك، لأن الحروف الموجودة في صفحات الورق تتحول إلى أفكار، مشاعر، خواطر ثم تصبح أقوى مع مرور الوقت لكي تتحول إلى أفعال تغير الواقع .. إلى واقع أفضل.

تصبحون على واقع أفضل أصدقائي القراء.

11226063_1150794181604793_5965585321176207895_n

قد يعجبك ايضا المزيد في نفس التصنيف

تعليقات

تحميل التعليقات...