“مقتل قائد الفرسان” رواية هاروكي موراكامي الغامضة التي ستصدر في فبراير 2017 باليابان.

لقد اقترب موعد صدور رواية جديدة للكاتب الياباني “هاروكي موراكامي” وهو موعد أدبي ينتظره بلهفة الملايين من القراء والمعجبين والنقاد حول العالم وتحدد يوم 24 فبراير2017.

على الرغم من أن اللغة اليابانية هي لغة ليست واسعة الإنتشار في جميع القارات إلا أن الكاتب هاروكي استطاع أن يشق طريقه ونجح في أن يتصدر المشهد الأدبي الثقافي ليصبح مرشح شبه دائم لجائزة نوبل للآداب.

ناشر الرواية هي دار Shinchosha اليابانية أعلنت أنها ستحتفل بالرواية يوم صدورها. أعلنت أن عنوانها هو “kishi dancho koroshi” بالعربية ” قتل قائد الفرسان” وأنها تتكون من جزئين عنوانهما هما “ أفكار ناشئة و مجاز متنقل.” سيتم نشرهما بالتوازي مع الإشارة أنهما يضمان 2000 صفحة.

تكتمت دار النشرعن شخصيات الرواية وموضوعها الذي ما يزال لغزاً لعشاق للكتابة الموراكامية، فيما اختصر موراكامي حديثه عنها في كلمات زهيدة عندما ذكر في فعالية شارك بها بالدنمارك أنها “تدور حول قصة نادرة” من دون إبداء تفاصيل أكثر. من خلال العنوان سيبدو أن الرواية ستكون مختلفة لكنني لست متأكداً، هل سيكون هناك حضور مستمر للمواضيع التي وجدتها في رواياته وهي التأمل، العزلة، الموت، الموسيقى، الجنس، التأمل والأحلام.

تعتبر “مقتل قائد الفرسان” هي الرواية الـ 14 في مسيرة موراكامي الروائية بعد روايته الأخيرة  “تسوكورو تازاكي عديم اللون وسنوات حجه ” التي صدرت في أبريل 2013 وتجاوزت مبيعاتها مليون نسخة في شهر واحد.

murakami-haruki-book-cover

هاروكي موراكامي ولد في 12 يناير 1949: روائي ومترجم حققت أعماله نجاحاً كبيراً على مستوى العالم. من أبرزها  “اسمع صوت أغنية الريح، كافكا على الشاطي، سبوتنيك الحبيبة، الغابة النرويجية، رقص رقص رقص، 1Q98.” وفاز موراكامي بالعديد من الجوائز الأدبية منها جائزة فرانك كافكا وجائزة القدس. لكن للأسف لم يفز لحد الآن بجائزة نوبل مما يجعل بعض المعجبين يشبهونه بـ “ليوناردو دي كابرييو” الآداب.

CQy02RcWEAEXxRi

إذن فلننتظر صدور الرواية الجديدة وأتمنى أن تترجم للعربية في أقرب وقت ممكن بالإضافة للجزأين الأخيرين لثلاثية 1Q84 التي أحبتتها كثيراً وما زلت أنتظر صدور ترجمة التتمة.

قراءة ممتعة أصدقائي.

قد يعجبك ايضا المزيد في نفس التصنيف