المكتبة الإلكترونية لنوال السعداوي مجاناً.

♥نوال السعداوي أو زعيمة التمرد هي كاتبة ومُفكرة مصرية مشهورة عالمياً بنضالها من أجل حقوق الإنسان وتحرير المرأة منذ  القرن الماضي  حيث كان لا أحد يجرأة أن يقول كلمة ضد جرائم ختان الإناث. كانت نوال السعداوي، الطبيبة والكاتبة الشابة تكتب بضمير إنساني وبأسلوب جريء وتعبر عن أفكارها بحرية رغم القمع السياسي والتعصب الديني؛ وهذا جعلها تعيش الكثير من التحديات في حياتها. نضالها في الحياة ملهم ورقي أخلاقها يفضح نفاق المجتمع.

شخصياً، أعشق القراءة لها وأعتبرها من بين كاتباتي المفضلاتي. لذا أطمح لأحصل على جميع كتبها مستقبلاً سواء الروائية، القصصية، المذكرات، الكتب الفكرية والعلمية أو الرحلات. بالفعل بدأت في الحصول على جزء من سلسلتها الكاملة، وشاركتها في قناتي باليوتيوب في فيديو “مشترياتي لنوال السعداوي” وبعد هذا الفيديو وصلتني بعض التعليقات التي تطلب مشاركة كتب نوال السعداوي لأنها غير متوفرة في بلدانهم. هذا ما جعلني أعمل مكتبة إلكترونية في ملف في خدمة Google Drive المجانية (أنقر هنا).

بمجرد النقر على الرابط ستجدون جميع الكتب التي استطعت الوصول إليها دون إعلانات أو روابط تضليلة وأتمنى أن تحفزكم على مزيد من القراءة وأن تساعدهم وتغير حياتكم للأفضل، كما أنصحكم  الحصول على الكتب الورقية. في السنوات الأخيرة أصبحت متوفرة بشكل أكبر في معارض الكتب في بلدان عديدة، وشخصياً اشتريت كتبها من معرض الكتاب بالدار البيضاء كما وجدتها في معرض الكتاب الجهوي بالرباط. 

كما أود أن أترك لكم رابط “مؤسسة هنداي” التي بدأت بتوفير كتب نوال السعداوي في نسخ جديدة ومرخصة بالتعاون مع الوكيل الأدبي لنوال السعداوي. بحيث سيتم توفير 55 كتاب على الموقع الرسمي للمؤسسة كما سيعاد طبع 6 كتب ورقياً من بينها: سيرتها الذاتية “أوراقي حياتي” بالاضافة لأول كتاب كتبتها في حياتها وهو “مذكرات طفلة اسمها سعاد” وروايتها الأشهر في العالم بعنوان “امرأة عند نقطة الصفر

طبعاً التعاون مع مؤسسة هنداوي أمر جد رائع وأتمنى توفير بقية الكتب بسرعة على الموقع حتى تصبح كتبها متاحة للجميع بسهولة سواء في صيغتها الإلكترونية أو الورقية.  😆 

أخيراً أشكركم أصدقائي على تفاعلكم  الإيجابي مع الفيديوهات التي خصصتها لنوال السعداوي. تعليقاتكم رائعة وتعطشكم للقراءة يحفزني لمزيد من الإستمرارية والعطاء وبالطبع سأفعل فيديوهات مستقبلة عن نوال السعداوي.

قد يعجبك ايضا المزيد في نفس التصنيف